الاعلانات
  • مؤتمر “العراق ما بعد النفط” يجمع كبار المسؤولين وصناع القرار لبحث مستقبل الاقتصاد الوطني
  • عراق ما بعد النفط
  • عراق ما بعد النفط
الخميس, أغسطس 13, 2026
احمد الحمداني رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
حرية نيوز
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
    وفد أمني عراقي في الرياض.. بغداد تفتح ملف الهجمات على السعودية وتطالب بإجابات وتعويضات

    وفد أمني عراقي في الرياض.. بغداد تفتح ملف الهجمات على السعودية وتطالب بإجابات وتعويضات

    زيدان من دمشق: القضاء العراقي مستعد لدعم بناء الدولة السورية واتفاق مرتقب بشأن المعتقلين

    زيدان من دمشق: القضاء العراقي مستعد لدعم بناء الدولة السورية واتفاق مرتقب بشأن المعتقلين

    الدفاع تنفي انسحاب الجيش بين طوزخورماتو وكركوك: ما جرى إعادة انتشار وتعزيز للقطعات

    الدفاع تنفي انسحاب الجيش بين طوزخورماتو وكركوك: ما جرى إعادة انتشار وتعزيز للقطعات

    مجلس البصرة يعيد رسم خريطة الإدارة المحلية.. تغييرات تطال قيادات الأقضية والنواحي

    مجلس البصرة يعيد رسم خريطة الإدارة المحلية.. تغييرات تطال قيادات الأقضية والنواحي

    تغييرات تطال قيادات الشرطة الاتحادية في بغداد.. تكليف قائدين جديدين للفرقتين الثانية والخامسة

    تغييرات تطال قيادات الشرطة الاتحادية في بغداد.. تكليف قائدين جديدين للفرقتين الثانية والخامسة

  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
    وفد أمني عراقي في الرياض.. بغداد تفتح ملف الهجمات على السعودية وتطالب بإجابات وتعويضات

    وفد أمني عراقي في الرياض.. بغداد تفتح ملف الهجمات على السعودية وتطالب بإجابات وتعويضات

    زيدان من دمشق: القضاء العراقي مستعد لدعم بناء الدولة السورية واتفاق مرتقب بشأن المعتقلين

    زيدان من دمشق: القضاء العراقي مستعد لدعم بناء الدولة السورية واتفاق مرتقب بشأن المعتقلين

    الدفاع تنفي انسحاب الجيش بين طوزخورماتو وكركوك: ما جرى إعادة انتشار وتعزيز للقطعات

    الدفاع تنفي انسحاب الجيش بين طوزخورماتو وكركوك: ما جرى إعادة انتشار وتعزيز للقطعات

    مجلس البصرة يعيد رسم خريطة الإدارة المحلية.. تغييرات تطال قيادات الأقضية والنواحي

    مجلس البصرة يعيد رسم خريطة الإدارة المحلية.. تغييرات تطال قيادات الأقضية والنواحي

    تغييرات تطال قيادات الشرطة الاتحادية في بغداد.. تكليف قائدين جديدين للفرقتين الثانية والخامسة

    تغييرات تطال قيادات الشرطة الاتحادية في بغداد.. تكليف قائدين جديدين للفرقتين الثانية والخامسة

  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات
No Result
View All Result
حرية نيوز
No Result
View All Result
Home اخر الاخبار

اكتشاف جديد ومثير حول اكـــل الشوكولا

وكالة حرية الاخبارية by وكالة حرية الاخبارية
28 مارس، 2022
in اخر الاخبار, تقارير
0
اكتشاف جديد ومثير حول اكـــل الشوكولا
0
SHARES
Share on FacebookShare on Twitter

حرية – (28/3/2022)

لطالما أشارت الدراسات إلى أهمية تناول قطعة صغيرة من الشوكولا الداكنة لاحتوائها على مركبات مفيدة للصحة ومساهمتها في تحسين المزاج بشكل عام، بعيدا عن الشوكولا المحلاة بالسكر.

وخلصت دراسة جديدة إلى أن تناول مكمل غذائي مصنوع من الكاكاو يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب.

وكانت قد نُشرت الدراسة في The American Journal of Clinical Nutrition، حيث خضع في الدراسة أكثر من 20 ألفا من البالغين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عاما وما فوق، وتمت متابعة حالتهم الصحية على مدى سنوات فوجدت النتائج أن أولئك الذين تلقوا المكملات التي تحتوي على الكاكاو، كانوا أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

التقليل من الأزمات القلبية

وبحسب مؤلف الدراسة Howard D. Sesso قد تساهم مكملات الفلافانول من الكاكاو في التقليل من الأزمات القلبية الوعائية السريرية، إضافة إلى انخفاض بنسبة 27٪ في أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكانت قد وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن مركبات الفلافانول الموجودة في مسحوق الكاكاو والشوكولاتة لها فوائد صحية كبيرة ويمكن أن تلعب دورا في حماية الإنسان من التدهور المعرفي مع التقدم في العمر.

الفلافانول

ووجدت دراسة  أخرى نشرت عام 2005 في مجلة ارتفاع ضغط الدم التابعة لجمعية القلب الأمريكية دليلا على أن الفلافانول الموجود في الشوكولاتة يمكن أن يقلل من ضغط الدم.

ويقول مؤلف الدراسة الجديدة Sesso: “لا يوجد الفلافانول فقط في حبوب الكاكاو، ولكن أيضا في التوت والشاي والعنب، وعدد من الفواكه والخضراوات الأخرى التي تظل جزءا مهما من نظام غذائي صحي للصحة العامة”،معتبرا أن هذه التجربة كانت تجربة لاختبار مكمل مستخلص الكاكاو وليس الشوكولا بحد ذاتها.

وأضاف Sesso أن فهم كيفية تأثير فلافانول الكاكاو بالضبط على صحة القلب والأوعية الدموية “يتطلب بحثا إضافيًا”، ومع ذلك، نظرا للفوائد الصحية المثبتة للشوكولاتة الداكنة، يمكن أن تكون هذه المادة خيارا جيدا أثناء التبضع.

Previous Post

د. ابو الهيل والاسدي يبحثان مع الامين العام المساعد خطابي ملفات اجتماعات الجامعة العربية ببغداد

Next Post

وصول وفد امني رفيع للاشراف على عملية (الارادة الصلبة) في صلاح الدين

Next Post
وصول وفد امني رفيع للاشراف على عملية (الارادة الصلبة) في صلاح الدين

وصول وفد امني رفيع للاشراف على عملية (الارادة الصلبة) في صلاح الدين

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

No Result
View All Result

اخر الاخبار

  • وفد أمني عراقي في الرياض.. بغداد تفتح ملف الهجمات على السعودية وتطالب بإجابات وتعويضات
  • (بدون عنوان)
  • زيدان من دمشق: القضاء العراقي مستعد لدعم بناء الدولة السورية واتفاق مرتقب بشأن المعتقلين
  • الدفاع تنفي انسحاب الجيش بين طوزخورماتو وكركوك: ما جرى إعادة انتشار وتعزيز للقطعات
  • مجلس البصرة يعيد رسم خريطة الإدارة المحلية.. تغييرات تطال قيادات الأقضية والنواحي

احدث التعليقات

  • علاء التميمي على النظام .. حين تبدأ صناعة الإنسان من التفاصيل الصغيرة
  • علاء التميمي على في زمن المهارات .. لم تعد الشهادة وحدها تكفي
  • احمد الشهابي على سعة القلب قبل سعة اليد
  • من مقال اللامبالاة إلى توضيح رسمي للجنة الأمر النيابي 63… الكلابي يحسم الجدل ويفصل بين المهمة النيابية والسفرة النهرية - حرية نيوز على نواب على ضفاف دجلة أم على ضفاف اللامبالاة
  • نور الفياض على من التلقين إلى التأثير: لماذا يحتاج الأستاذ إلى إعادة اكتشاف نفسه؟
حرية نيوز

© 2020 الحرية نيوز - صنعت بواسطة - شركة مشاريع ابداعية

صفحات تهمك

  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات

تابعنا على مواقع التواصل

No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات
  • العربية
    • العربية
    • English

© 2020 الحرية نيوز - صنعت بواسطة - شركة مشاريع ابداعية