حرية
أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، استمرار حالة الاستنفار الأمني والخدمي في كربلاء المقدسة لحين إكمال عمليات التفويج العكسي وعودة الزائرين إلى مناطقهم، ضمن الخطة الخاصة بتأمين زيارة عاشوراء.
وذكرت الوزارة، في بيان، أن الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية حسين العوادي أجرى منذ ساعات الفجر الأولى جولات ميدانية في عدد من مفاصل الخطة الأمنية والخدمية في مدينة كربلاء، للاطلاع على سير الإجراءات الميدانية ومتابعة تنفيذ مراحل التفويج العكسي.
وأضافت أن العوادي أشرف ميدانياً على حركة عودة الزائرين، موجهاً بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية واستنفار جميع الإمكانات لضمان انسيابية حركة النقل ومنع حالات الزخم والاختناقات، بما يضمن عودة الزائرين بأمان وسلاسة.
وشدد الوكيل الأقدم، بحسب البيان، على استمرار القطعات الأمنية في أداء واجباتها وعدم إنهاء حالة الاستنفار إلا بعد إكمال عودة جميع الزائرين وإنجاز الخطة الأمنية والخدمية بالكامل.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار المرحلة الختامية لخطة تأمين زيارة عاشوراء، التي تضمنت انتشاراً واسعاً للقوات الأمنية والأجهزة الخدمية والصحية، بهدف حماية ملايين الزائرين وتنظيم حركة الدخول والخروج، مع التركيز على تأمين محاور النقل الرئيسة المؤدية من وإلى محافظة كربلاء.






