حرية
استأنفت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عمل سفارتها في دولة الكويت، بعد أشهر من تعليق خدماتها على خلفية الهجمات التي استهدفتها في آذار/مارس الماضي، في خطوة تعكس عودة النشاط الدبلوماسي الأميركي إلى البلاد.
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن السفارة في Kuwait City بدأت فوراً بتقديم الخدمات الطارئة للمواطنين الأميركيين، على أن يجري استئناف بقية الخدمات القنصلية والدبلوماسية بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.
وكانت واشنطن قد أغلقت سفارتيها في الكويت وSaudi Arabia بعد تعرضهما لهجمات بطائرات مسيّرة إيرانية أعقبت الضربات الأميركية والإسرائيلية ضد إيران.
وشهدت مراسم إعادة الافتتاح حضور وزير الخارجية الأميركي Marco Rubio، الذي شارك في رفع العلم الأميركي فوق مبنى السفارة خلال زيارته للكويت، حيث يجري مباحثات مع حلفاء الولايات المتحدة بشأن ترتيبات ما بعد الحرب مع إيران.
وقال روبيو في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “العلم الأميركي، رمز الوحدة والحرية، يرفرف مجدداً فوق مدينة الكويت”، مؤكداً أن الكويت تمثل شريكاً أساسياً لا غنى عنه في دعم أمن واستقرار المنطقة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعٍ أميركية لإعادة تنشيط حضورها الدبلوماسي في الخليج، بالتزامن مع الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تثبيت التهدئة وتعزيز الاستقرار بعد التوترات العسكرية الأخيرة.







