الاعلانات
  • لا توجد عناصر
الإثنين, يونيو 8, 2026
احمد الحمداني رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
حرية نيوز
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
    إيران تتهم الولايات المتحدة بالمسؤولية عن التصعيد العسكري في الشرق الأوسط

    إيران تتهم الولايات المتحدة بالمسؤولية عن التصعيد العسكري في الشرق الأوسط

    تقارير إيرانية تتحدث عن إغلاق محتمل لــمضيق باب المندب وسط تصعيد إقليمي

    تقارير إيرانية تتحدث عن إغلاق محتمل لــمضيق باب المندب وسط تصعيد إقليمي

    الانفجارات قرب ديالى ناتجة عن أحداث داخل العمق الإيراني والوضع الحدودي مستقر

    الانفجارات قرب ديالى ناتجة عن أحداث داخل العمق الإيراني والوضع الحدودي مستقر

    اليوم العالمي لحرية الصحافة.. العراق بين قيود الواقع وصوت الحقيقة

    العراق في قلب حرب لا تعلن رسميًا

    العثور على قطعة تحمل شعار شركة أمريكية يفتح باب التساؤلات حول الطائرة الساقطة في عين التمر

    العراق في قلب النار الجوية: حطام مسيّرة غامضة في عين التمر وإغلاق شامل للأجواء 72 ساعة

    الحوثيون يعلنون استهداف أهداف إسرائيلية في يافا وفرض حظر بحري في البحر الأحمر

    الحوثيون يعلنون استهداف أهداف إسرائيلية في يافا وفرض حظر بحري في البحر الأحمر

  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
    إيران تتهم الولايات المتحدة بالمسؤولية عن التصعيد العسكري في الشرق الأوسط

    إيران تتهم الولايات المتحدة بالمسؤولية عن التصعيد العسكري في الشرق الأوسط

    تقارير إيرانية تتحدث عن إغلاق محتمل لــمضيق باب المندب وسط تصعيد إقليمي

    تقارير إيرانية تتحدث عن إغلاق محتمل لــمضيق باب المندب وسط تصعيد إقليمي

    الانفجارات قرب ديالى ناتجة عن أحداث داخل العمق الإيراني والوضع الحدودي مستقر

    الانفجارات قرب ديالى ناتجة عن أحداث داخل العمق الإيراني والوضع الحدودي مستقر

    اليوم العالمي لحرية الصحافة.. العراق بين قيود الواقع وصوت الحقيقة

    العراق في قلب حرب لا تعلن رسميًا

    العثور على قطعة تحمل شعار شركة أمريكية يفتح باب التساؤلات حول الطائرة الساقطة في عين التمر

    العراق في قلب النار الجوية: حطام مسيّرة غامضة في عين التمر وإغلاق شامل للأجواء 72 ساعة

    الحوثيون يعلنون استهداف أهداف إسرائيلية في يافا وفرض حظر بحري في البحر الأحمر

    الحوثيون يعلنون استهداف أهداف إسرائيلية في يافا وفرض حظر بحري في البحر الأحمر

  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات
No Result
View All Result
حرية نيوز
No Result
View All Result
Home اخر الاخبار

دراسة: المشروبات الساخنة لها فعالية تبريد في الطقس الحار

وكالة حرية الاخبارية by وكالة حرية الاخبارية
24 يوليو، 2021
in اخر الاخبار
0
دراسة: المشروبات الساخنة لها فعالية تبريد في الطقس الحار
0
SHARES
Share on FacebookShare on Twitter

حرية – 24/7/2021

على الرغم من أن الكثيرين يميلون إلى تناول مشروبات باردة للمساعدة في مجابهة موجة الحر، إلا أن المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة قد تكون في الواقع أكثر فاعلية.

وبحثت دراسة أجراها باحثون من جامعة أوتاوا عام 2012 في تأثير تناول المشروبات الساخنة على درجة حرارة الجسم.

وفي حديثه إلى مجلة Smithsonian Mag، أوضح الدكتور أولي جاي، أحد مؤلفي الدراسة: “إذا كنت تشرب مشروبا ساخنا، فإنه ينتج عنه كمية أقل من الحرارة المخزنة داخل جسمك، بشرط أن يكون العرق الإضافي الذي ينتج عند تناول المشروب الساخن يمكن أن يتبخر”.

وبشكل أساسي، عندما تتناول مشروبا ساخنا، تبدأ في التعرق أكثر. وإذا كان العرق قادرا على التبخر، فإنه في الواقع يبرّدك، أكثر من تعويض الحرارة الإضافية للجسم من السوائل.

وفي حين أن التعرق قد يكون محرجا، إلا أنه من الوظائف الجسدية الأساسية للمساعدة في إبقائنا باردين.

وعندما يتبخر العرق من سطح الجلد، فإنه يزيل الحرارة الزائدة عن طريق تحويل الماء من سائل إلى بخار.

ومع ذلك، في الظروف الرطبة، يكون تأثير التبريد هذا أقل فعالية، ولا تساعد المشروبات الساخنة في تبريد جسمك.

وأوضح الدكتور جاي: “لا يزال المشروب الساخن يضيف القليل من الحرارة إلى الجسم، لذلك إذا كان العرق لا يساعد في التبخر، فاتجه إلى تناول مشروب بارد”.

وبشكل عام، الدرس المستفاد هو أنه في الظروف الحارة والجافة، فإن تناول المشروبات الساخنة سيبرّدك، ولكن إذا كنت في مكان رطب، فمن الأفضل التمسك بالمشروبات الباردة.

هل تبحث عن طرق أخرى للتبريد؟

تسلط هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) الضوء على أهمية البقاء باردا في الداخل. وتقول نصيحتهم: “أغلق الستائر في الغرف التي تواجه الشمس للحفاظ على برودة المساحات الداخلية .. وإذا كنت ستخرج في الهواء الطلق، فتذكر أن تشرب الكثير من السوائل وتجنب الكحوليات الزائدة”.

وتابعت: “حاول الابتعاد عن الشمس بين الساعة 11 صباحا و3 مساء، والبقاء في الظل، ووضع كريم واق من الشمس بانتظام”.

Previous Post

لبنان يخطط لاستيراد مليون طن وقود ديزل من العراق

Next Post

إصابة سيدة أردنية تعمل في بغداد برصاصة ’طائشة’

Next Post
إصابة سيدة أردنية تعمل في بغداد برصاصة ’طائشة’

إصابة سيدة أردنية تعمل في بغداد برصاصة ’طائشة’

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

No Result
View All Result

اخر الاخبار

  • إيران تتهم الولايات المتحدة بالمسؤولية عن التصعيد العسكري في الشرق الأوسط
  • تقارير إيرانية تتحدث عن إغلاق محتمل لــمضيق باب المندب وسط تصعيد إقليمي
  • الانفجارات قرب ديالى ناتجة عن أحداث داخل العمق الإيراني والوضع الحدودي مستقر
  • العراق في قلب حرب لا تعلن رسميًا
  • العراق في قلب النار الجوية: حطام مسيّرة غامضة في عين التمر وإغلاق شامل للأجواء 72 ساعة

احدث التعليقات

  • من مقال اللامبالاة إلى توضيح رسمي للجنة الأمر النيابي 63… الكلابي يحسم الجدل ويفصل بين المهمة النيابية والسفرة النهرية - حرية نيوز على نواب على ضفاف دجلة أم على ضفاف اللامبالاة
  • نور الفياض على من التلقين إلى التأثير: لماذا يحتاج الأستاذ إلى إعادة اكتشاف نفسه؟
  • لطفي فخري ربيع الالوسي على اليمن على هامش الحروب: صمت قاتل أم واقع مفروض؟
  • A Alshammary على إلى النائبة إخلاص الدليمي بغداد ليست غرفة انتظار لطهران وواشنطن
حرية نيوز

© 2020 الحرية نيوز - صنعت بواسطة - شركة مشاريع ابداعية

صفحات تهمك

  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات

تابعنا على مواقع التواصل

No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • اخر الاخبار
  • الاقتصاد
  • المركز الإستشاري
  • تقارير
  • اقلام حرة
  • برامج
  • الاعلانات
  • العربية
    • العربية
    • English

© 2020 الحرية نيوز - صنعت بواسطة - شركة مشاريع ابداعية