حرية
بموافقة رئيس الوزراء.. إعادة ارتباط مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بالوكالة الإدارية والمالية
أُعلن، اليوم، عن صدور موافقة رئيس مجلس الوزراء على فك ارتباط مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة من الجهة المرتبطة بها حالياً، وإعادة ربطها بالوكالة الإدارية والمالية في وزارة الداخلية.
ويأتي القرار في إطار إعادة تنظيم الهيكل الإداري للمؤسسات التابعة لوزارة الداخلية، بما يسهم في تعزيز كفاءة الأداء الإداري والمالي وتوحيد آليات الإشراف والمتابعة على المديريات الخدمية ذات الصلة المباشرة بالمواطنين.
ومن المؤمل أن يسهم هذا الإجراء في تسريع إنجاز المعاملات الإدارية، وتطوير آليات العمل داخل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، فضلاً عن تعزيز التنسيق المؤسسي بين الدوائر المرتبطة بالوكالة الإدارية والمالية.
ويُعد ملف الأحوال المدنية والجوازات والإقامة من أكثر الملفات الخدمية أهمية، نظراً لارتباطه بإصدار الوثائق الرسمية وإدارة شؤون الإقامة والسفر للمواطنين والأجانب، ما يجعل أي تعديل إداري في هيكليته محل اهتمام ومتابعة من قبل الجهات الحكومية والمواطنين على حد سواء.








